كيف يتم سرقة الحسابات فى الفيس بوك

تكنولوجيا الفيسبوك العكسية

كيف يتم سرقة الحسابات فى الفيس بوك

الفيس بوك عندما تسمع هذه الكلمة تشعر بعقلك ينتبه وقلبك ينبض فانت تعرف معنى هذه المصطلحات قريبا وهى مرتبطة برغباتك واصدقائك ومعارفك وبوستاتك التى يوميا لا تنقطع عنها ومن هنا انت حريص على ان يكون حسابك على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى انيق مرتب به الكثير من المعلومات والبوستات وما اجمل ان تستيقظ صباحا وانت تجد من اضحكته صورة وضعتها بالامس او كتب تعليق بلغة العامية جامد جدا على بوست قمت بوضعه ليلة امس كلها لحظات تثير النشوة لك وتحفذك دائما على التكرار.

https://www.youtube.com/watch?v=Vej47PmWVho

ولوكنت من اصحاب الشركات التى تستخدم الفيس بوك للدعاية والاعلان والترويج لنشاطاتها فيسعدك كثير نشر اعلان مدفوع او مجانى على جروباتك وصفحاتك وادارة المشتركين من خلال حسابك والترويج الذى يعود عليك يوميا بالالاف من المشاهدين لاعلانك والواردين عليك فحقا استفادتك كبيرة جدا  وخاصتا لو كنت تعرف ان التكنولوجيا اصبح التسويق من خلالها غير مكلف ويلفت انظار الالاف من المستخدمين لها وفى مدة بسيطة جدا ويعود عليك بربح اكبر من الذى يعود عليك بطرق التسويق العادية . 

 

 

فجأة يحدث ما لا تحمد عقباه تحاول جاهدا كتابة اليوزرنيم والباسورد لتدخل حسابك كالمعتاد لتجد انه لايقبل ويقول لك اكد انك المستخدم الحقيقى وفجأة تكتشف ان حسابك قد سرق...؟؟ّ ماذا افعل لدى اعلانات واعمال ومشتركين وجروبات  كيف استعيد كل هذا وتحاول محاولات مضنية ربما تنجح وغالبا لا تنجح ..! او عكس ذلك تدخل كل يوم لتجد بوستات تم نشرها على صفحتك بدون ارادتك ربما تكون مسيئة ايضا او دعائية !

كيف سرق حسابك ...؟؟ احد ما اتطلع على كلمتك السرية  ؟؟ كلمتى لا يعرفها احد غيرى؟؟

 ليست عمليت تأمين الحساب باستخدام يوزرنيم وباسورد هى عملية تأمين كاملة لماذا؟ لاننا لانعرف ان هناك لكل منا على الفيس بوك باسورد سرية اخرى خاصة لا يعرفها اغلبنا وهى تعمل على عمليات التأمين الرئيسية لكل اكواد الصفحة ..!

ماهى الباسورد الاخرى؟؟ هى باسورد تسمى AccessToken تمكن من يعرفها من الدخول لحسابك واستخدامه بالكامل وقراءة الرسائل والنشر على بروفيلك بكل سهولة كيف يتم هذا؟؟؟

ربما صادفك يوما انك رغبت فى الاشتراك فى الاسكيب او مدونة او موقع ما وبدل التسجيل به وكتابة معلوماتك من البداية يطلب منك التسجيل باستخدام ايقونة الفيس بوك؟؟

هذا هو السر جميع التطبيقات والمواقع واللينكات التى تطلب منك التسجيل باستخدام الفيس بوك هى فى الحقيقة تخزن الكود الذى يظهر فى شريط العنوان بمجرد انك تضغط اوكى وتسجل وجرب هذا افتح صفحة الاسكيب واطلب عمل حساب جديد واختر التسجيل من خلال الفيسبوك وادخل حسابك فى الفيسبوك ستفتح معك صفحة انترنت وستجد فى شريط العنوان فى اعلى المتصفح اسم الموقع وكود طويل جدا بداخله كلمة access toke هذه هى كلمة سرك الاخرى بمجرد موافقتك على التسجيل فى اى تطبيق على الفيسبوك يحتفظ صاحب هذا التطبيق او موقع هذا التطبيق بالاكسس توكن اللذى يخصك واى شخص يمكنه ارسال تطبيق لك على انه تطبيق للاذكار او القرءان الكريم او النشر فى 100 جروب و1000 صفحة على الفيس تأكد تماما انه رغم ان التطبيقات هذ يمكنها العمل جيدا معك رغم انها فى الحقيقة تنسخ الاكسس توكن الخاص بك لديها وبهذا الاكسس توكن يمكن ان يستخدموه فى التواصل بحسابك والتحكم الكامل به بدون الحاجة للباسورد الخاصة بك ولا حتى اسم المستخدم كيف يتم هذا استمع الى هذا الفديو

 

ومن ثم تعرف انه بمجرد حصولى على اكسس توكن خاص بشخص ما استطيع بكل سوهولة الدخول على هذا الرابط

https://www.facebook.com/login.php?next=https%3A%2F%2Fdevelopers.facebook.com%2Ftools%2Fdebug%2Faccesstoken

وكتابة الاكسس توكن فى الشريط المخصص له فى الاعلى ثم الانطلاق داخل حساب والتجسس على رسائلك والنشر على جروباتك وصفحاتك

كيف احمى نفسى

1-   غير الباسورد

2- قم بحذف جميع التطبيقات التى لاتعرفها ولم تضيفها انت بيدك على الفيس من قائمة اعدادات

3- لاتشترك بايقونة الفيس فى اى تطبيق او موقع او مدونة لانها ستسرق الاكسس الخاص بك  سواء ابيت ام رضيت

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles