بحث مشروع الطلاب نهاية العام لكل مادة على المنصة الإلكترونية

بحث مشروع الطلاب نهاية العام لكل مادة على المنصة الإلكترونية

وزير التعليم يقرر الآتي:

وزير التربية والتعليم يعلن مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب

تم نشر خدمة جديدة تسمح لاولياء الامور والطلاب الاستعلام عن اكواد الخاصة بالطلاب والمسجلة عل. قاعدة بيانات التعليم المركزية وذلك لاستخدامها في تطبيقات المنصة التعليمية 

الروابط التي يحتاج إليها المعلم وولي الأمر والطالب

 

رابط منصة الامتحان

http://assessment.ekb.eg

رابط المكتبة الرقمية

http://study.ekb.eg

رابط بنك المعرفه

http://ekb.eg

رابط ال lms

http://lms.ekb.eg

رابط منصة التواصل بين المعلم والطالب

http://edmodo.org

الاستعلام عن كود الطالب 

https://tinyurl.com/tz8plts

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي:

- جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

 

- سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

 

- الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

 

- الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

 

- شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

 

كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات لطلبة التعليم الفني، كالتالي:

 

- التعليم الفني (سنوات النقل): استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس  16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) 

 

- مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات (سنوات النقل): سيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع  

 

- الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 (طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية): تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

 

- الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020: إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

 

- سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

 

كما شملت قرارات الوزير المدارس الدولية (الشهادة البريطانية، والدبلومة الأمريكية)، وجاءت القرارات كالتالي:

أولاً- الشهادة البريطانية:

-  من الصف الأول حتى التاسع: إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة  للانتقال إلى الصف الأعلى.

- الصفوف (6 و8 و9): يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة.

-  الصفوف (10 و11 و12): تتواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي  للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف ١٢  يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

ثانياً- الدبلومة الأمريكية:

- من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع  إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

- الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

* للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل  الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

* للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA  40%  والـSAT  60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

 

- للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

 

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب، وجاءت كالتالي:

 

- يوم ٢ أبريل 2020: سيتم الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

 

وحذر الوزير من الغش بين الطلاب في عمل المشاريع (البحث)، قائلاً: "سيتم استبعاد المشاريع (الأبحاث) المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا".

 

وبالنسبة لأبنائنا الطلاب بالخارج، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الدخول إلى المكتبة الرقمية من الخارج، وذلك في سبعة دول هي: "الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، لبنان، إيطاليا"، خلال الأسبوع المقبل.

- إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب من ٣ ابتدائي إلى ٢ إعدادي.

 

- امتحان طلاب أولى وتانية ثانوي في نهاية العام الدراسي إلكترونيا من المنزل ولن يذهبوا للجان.

موقع جوجل لفحص فيروس كورونا

موقع جوجل لفحص فيروس كورونا

القرارات بالتفاصيل الدقيقة:

 

- مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

- من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

 

- الشهادات العامة والدبلومات الفنية.. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

- الصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

موقع جوجل لفحص فيروس كورونا

موقع جوجل لفحص فيروس كورونا

- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.

يهتم طلاب النقل الابتدائي والاعدادي بالاستفسار عن طريقة عمل بحث مشروع لكل مادة على البوابة الإلكترونية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم في مصر بتعليق الدراسة بسبب وجود حالات مصابة بفيروس كورونا منتشرة في مصر، ، وإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل، وبدلاً من ذلك يتم تقديم مشروع بحث من الطلاب للمعلمين، جدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أطلقت موقع edmodo وهي عبارة عن منصة تعليمية تم انشاءها بعد ايقاف الدراسة فى المدارس والجامعات، وستكون وظيفتها هي التواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة.

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثالث الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الرابع الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الخامس الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف السادس الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الاول الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثانى الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثالث الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

طريقة كتابة البحث
الخطوات التفصيلية لعمل  البحث علي المنصة الالكترونية
Edmodo

عدد كبير من الطلاب في مراحل النقل المرحلة الابتدائية والاعدادية يبحثون عبر منصة بنك المعرفة عن خطوات عمل البحث الذي تحدث عنه وزير التعليمن والذي من المفترض أن يتم تقديمه خلال أقل من شهرين، الي معلم الفصل ليتم النجاح وخطوات عمل البحث تتلخص في الآتي:

 

لعمل البحث يقوم مدرس الفصل باختيار 5 أفراد  من الطلاب لعمل البحث

ثم يقع الاختيار علي موضوع البحث أو  المشروع الذي سيتم عمله

بعد ذلك سيقوم كل طالب بالبحث عن عناصر المشروع عبر الانترنت وبك المعرفة

بعد الانتهاء من البحث سيتم تقديمه الي مدرس الفصل

 

معنى البحث العلمي:

مصطلح (البحث العلمي) يتكون من كلمتين هما (البحث) و(العلمي). أما البحث لغويا فهو مصدر الفعل الماضي (بَحَثَ) ومعناه: "تتبع، فتش، سأل، تحرى ، تقصى ، حاول ، طلب " وبهذا يكون معنى البحث هو : طلب وتقصي حقيقة من الحقائق أو أمر من الأمور ، وهو يتطلب التنقيب والتفكير والتأمل؛ وصولاً إلى شيء يريد الباحث الوصول إليه(1). أما العلمي: فهي كلمة منسوبة إلى العلم، والعلم(Science): يعني المعرفة والدراية وإدراك الحقائق " والعلم في طبيعته " طريقة تفكير وطريقة وصول للمعرفة أكثر مما هو طائفة من القوانين الثابتة " وهو منهج أكثر مما هو مادة للبحث فهو "منهج لبحث كل العالم الأمبريقي المتأثر بتجربة الإنسان وخبرته. وبهذا البحث العلمي “Scientific Research”، هو فحص وتقصي منظم لمادة أي موضوع من اجل اضافة او اكتشاف المعرفة سواء كانت نظرية او امبريقية، ويعتمد على اساليب وطرائق دقيقة منظمة هادفة تعرف بخطوات البحث العلمي. وسنحاول في هذه الورقة تقديم خطوط عريضة لاولى خطوات البحث العلمي حيث لا يتسع المقام هنا لاخذ كل الخطوات بالتفصيل وانما سنتطرق لثلاث خطوات اساسية لارتباطها باستخدام المكتبة بشكل رئيسي

 

مستويات البحوث :- هناك ثلاثة مستويات من البحوث :

1.         بحوث قصيرة على مستوى الدراسة الجامعية الأولى ( البكالوريوس ) وهي ما يطلق عليها عادة عبارة (Term Paper ) هدفها هو أن يتعمق الطالب في دراسة موضوع معين ، وليس الحصول على معلومات جديدة ، وأن يتدرب على استخدام مصادر المعلومات المطبوعة وغير المطبوعة ، ثم تحليلها والوصول الى نتائج . عادة يكون هذا البحث قصيراً من 10 – 40 صفحة .

2.         بحوث متقدمة على مستوى رسالة الماجستير وتسمى ( Master Thesis ) وهي عبارة عن بحث طويل نوعاً ما يساهم في إضافة شيء جديد في موضوع الإختصاص .

3.         بحوث متقدمة على مستوى رسالة الدكتوراة ( Doctoral Dissertation ) وهو بحث شامل ومتكامل لنيل درجة جامعية. يشترط به أن يكون جديداً وأصيلاً وأن يساهم في إضافة شيئاً جديداً للعلم .

خطوات كتابة البحث العلمي:

1.         اختيار موضوع البحث: : قد يكتشف الطالب المبتدئ في البحث أن هذه الخطوة تعد أشد الخطوات صعوبة. مبدئيا يكون الباحث حرا في اختيار أي موضوع ودراسته حسب المنهج الذي يبدو له أكثر ملاءمة للإجابة عن جميع الأسئلة التي تخطر على باله.

 

لكن يجب معرفة أن أغلبية البحوث إنما تخطئ الطريق من نقطة الانطلاق، لكون الأسئلة المطروحة تكون إما بسيطة جدا أو فضفاضة جدا، أو لكون مجال البحث المختار يكون إما محدد بشكل رديء أو من الصعب جدا ولوجه، أو لكون المنهج المختار لا يلائم المشكل المراد دراسته.

 

ولذلك يجب على الباحث أن يفكر مليا في اختيار العناصر التي تعتبر مبادئ أساسية للبحث وهي: موضوع البحث، الإطار المرجعي (أو النظري) للبحث، ومنهج البحث، وصياغة الإشكالية.

 

في مجال البحث لا يمكن القول بأفضلية موضوع على آخر، كما لا توجد قاعدة لاختيار مشكلة دون غيرها. غير أنه قبل القيام بهذه العملية يحسن التساؤل عما إذا كانت هناك فائدة ما في دراسة قضية خاصة، ثم إلى أي حد تم التطرق إليها، وهل تمَّ ذلك بما فيه الكفاية. وحتى في هذه الحالة، فإن ذلك لا ينبغي أن يثني عن التفكير في البحث في الموضوع، إذ كثيرة هي المواضيع التي يكون الباحثون قد «أشبعوها» بحثا ومع ذلك تظل جوانب فيها محتاجة إلى توضيح وتعميق. وبما ان اغلب الابحاث التي يقوم بها طلبة الجامعات وخاصة في المراحل الجامعية الاولى هي ابحاث من اجل اكتساب مهارات البحث فياتي اختيار الموضوع عادة من اقتراح الاستاذ او الدكتور الذي يعطي هذه المادة او تلك ، او من خلال إثارة موضوع في محاضرة ، أو الوقوف عليه خلال المطالعة مما يولد إرادة الدفع بالتأمل في المسألة إلى مستوى أرقى. وهنا تبدا عملية جمع المعلومات من المصادر المتوفرة في المكتبة الجامعية او غيرها (مراجع: قواميس، موسوعات، فهارس، كتب، مقالات، دراسات من مجلات ، جرائد، مصادر الكترونية، ... ألخ.).

2.         مراجعة الادبيات : هنا تعني مراجعة النظريات والدراسات السابقة ذات الصلة بالموضوع الذي وقع عليه الاختيار والذي يصبح موقع اهتمامنا وانشغالنا.. وتعتبر خطوة مراجعة الادبيات من اهم خطوات البحث العلمي حيث من خلالها نقدم تبرير بحثنا أي ما هو الجديد الذي سنقدمه او نضيفه على المعرفة وتحدي الاطار المرجعي او النظري الذي سيعتمد ، بالاضافة الى التحديد الدقيق لاشكالية البحث .

3.         تحديد الموضوع بشكله النهائي بمعنى تحديد مشكلة البحث : المشكلة هي الموضوع ما يكتنفه من غموض او ظاهرة ما تحتاج الى تفسير او قضية خلاف أو سؤال يحتاج اجابة. ومعنى تحديد مشكلة البحث يعني صياغة المشكلة في عبارات واضحه مفهومة ومحددة تعبر عن المضمون.

4.         تدوين مصادر المعلومات الأساسية: هنا يبدأ الباحث باستعمال بطاقات متساوية الحجم لأبحاثه ، بتخصيص بطاقة واحدة لكل نقطة من النقاط الهامة ، يدون عليها المعلومات الهامة من الدراسة ، سواء كان ذلك (أ) عن طريق ألاقتباس (ب) أو تلخيص الأفكار مع ذكر المصدر باستمرار أي : اسم المؤلف ، عنوان الكتاب أو المقال ، والصفحة ، الناشر وبيانات النشر وسنة النشر ، على إحدى زوايا البطاقة ، وهذا سيكون له أهميته عند عمل الببليوغرافيا النهائية للبحث.

5.         تجميع وتنظيم الأفكار: بعد تجميع ما يكفي من المعلومات حول موضوع البحث، يتم ترتيب بطاقات البحث حسب تسلسل الأفكار الرئيسة. بعد ذلك يصبح الباحث ملماً نوعاً ما بنواحي موضوعه وبناءً عليه يضع خطة أو هيكلاً عاماً مؤقتاً لبحثه، يراعي فيه الترتيب المنطقي المتسلسل والترابط بين أجزائه ويختار له عنواناً مختصراً واضحاً، على أن تكون هذه الخطة خاضعة للتعديل من حذف وإضافة فيما بعد . ثم يبدأ بكتابة البحث بروية ودقة كمسودة أولى ، وذلك وفق الخطة التي وضعها في البداية والتي تتضمن تتضمن أجزاء البحث الرئيسة التالية:

1.         المقدمة: تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي:

1- تقديم وتحضير القارئ لفكرة بحثك: مثال: في هذه الأيام، يصعب العثور على طالب لم يستخدم الإنترنت في حياته. فقد اصبح الانترنت أحد أهم أعصاب الحياة المتحضرة. وعلى الرغم من أن معظم مستخدمي شبكة الإنترنت يستخدمونها للترفيه والتسلية أو التواصل مع الأصدقاء، هناك مجالات عديدة مفيدة وعملية قد لا يعلمون عنها.

2- استعراض فكرة بحثك، أو وجهة نظرك: مثال: هذا البحث سيثبت أن الإنترنت يسهل على الطلبة القيام بأعمالهم اليومية. وعلى الرغم من أن فوائد الإنترنت قد تشمل شتى نواحي الحياة، لجميع المراحل العمرية، سيكون تركيز هذا البحث على المجال الدراسي وللطلبة الجامعيين.

3- استعراض الطريقة أو الأفكار التي من خلالها ستثبت وجهة نظرك: مثال: ستكون النقاط الرئيسية للبحث كالتالي: اولاً، التعريف بالأدوات والخدمات التي يمكن استخدامها كمحركات البحث، البريد الإلكتروني، المنتديات وغرف الدردشة، وما استجد في الفترة الأخيرة من أدوات. ثانياً، المميزات التي أضيفت إلى التواصل مع المدرس والزملاء كإمكانية الإتصال السريع والشخصي مع المدرس، الساعات المكتبية وغرف الحوار، الإجتماعات عبر الإنترنت والفصول التخيلية، والإستفادة من خبرات الخريجين. أخيراً، المميزات التي أضيفت للبحث الموضوعي والواجبات وفيها امكانية استخدام موقع ويكي للعصف الذهني، اجراء الإستفتاءات، ضمان الصراحة وسهولة الوصول للشرائح المستهدفة، وسهولة الإتصال بالباحثين والمتخصصين.

2.         المتن أو المحتوى: وهو القسم الرئيسي من أي بحث، ويمثل جوهر الموضوع لأنه يحوي القسم الأكبر من المعلومات التي جرى عرضها وإعطاء الرأي فيها على هيئة فصول أو أبواب.

3.         الخاتمة: أقسامها ثلاثة وهي:

1- جملة استنتاجية، تذكر فيها (الفكرة الرئيسية للبحث) وأنه قد تم استنتاجها: مثال: مما سبق يمكن استنتاج أن الإنترنت مكن الطلبة الجامعيين من القيام بأعمالهم الدراسية اليومية بشكل أسهل.

2- تذكر الأشياء التي ساعدتك لبلوغ ذلك الإستنتاج، بمعنى آخر تذكر الأفكار الفرعية: مثال: فالإنترنت وفر أدوات عديدة للمستخدمين منها محركات البحث، البريد الإلكتروني، المنتديات وغرف الدردشه، هذه الأدوات وغيرها مما أستجد ويستجد في الإنترنت لم تسهل على الطلبة القيام بواجباتهم فقط، بل مكنتهم من أداء العمل بشكل أفضل. ذلك كان ممكناً لمزايا عديدة يمكن بلوغها باستخدام الأدوات السابقة. في هذا البحث تم التحدث عن المميزات التي أضيفت للتواصل مع المدرس والزملاء، وللبحث والكتابة الموضوعية وأداء الواجبات.

3- أخيراً تختم بعبارة تفاؤلية أو تساؤل يبقى في ذهن القارئ: مثال: قد يصعب التكهن بما سيستجد من خدمات في الإنترنت، ولكن بكل تأكيد سيصب ذلك في مصلحة الطالب وتسهيل عملية التعلم. ملاحظة: قد لا يهم ترتيب أقسام الخاتمة، ولكن القسم الثالث يفضل أن يكون الأخير دائماً. ومن المهم أن لا تذكر في الخاتمة معلومات وحقائق جديدة لم تطرحها في بحثك.

4.         قائمة المراجع: على الباحث أن يقوم بإعداد قائمتين: واحدة باللغة العربية ، والثانية باللغة الإنجليزية، كل على حده، وأن تشتمل هذه القوائم على الكتب والمقالات وأية مصادر أخرى استخدمها عند كتابة بحثه.

5.         قائمة الجداول: إذا تضمن البحث جداول إحصائية.

6.         الملاحق: إذا تضمن البحث بعض الاستبيانات أو الوثائق الهامة.

هذا الموضوع هام لك اذا كنت تبحث عن

طريقة عمل بحث

ابحاث الطلاب الرحله الثانيه الابتدائي

ابحاث الطلاب المرحله الثالثه الابتدائي

ابحاث الطلاب المرحله الرابعه الابتدائي

ابحاث الطلاب المرحله الخامسه الابتدائي

ابحاث الطلاب المرحله السادس الابتدائي

ابحاث الطلاب المرحله الاول اعدادى

ابحاث الطلاب المرحله الثانى اعدادى

ابحاث الطلاب المرحله الثالث اعدادى

طريقة عمل بحث للطلاب

طريقة كتابة البحث

كيفية عمل بحث علمي

طريقة عمل بحث علمي

طريقة عمل بحث علمي بالصور

كيفية عمل خطة بحث

طريقة عمل بحث جامعي

طريقة كتابة البحث العلمي

طريقة اعداد البحث

عمل بحث

طريقة كتابة بحث علمي

خطوات عمل بحث

كيفية عمل فهرس للبحث

طريقة عمل خطة بحث

طريقة كتابة بحث جامعي

خطوات عمل بحث علمي

ازاى اعمل بحث علمى

خطوات عمل البحث

عمل بحث علمي

عمل خطة بحث

طريقه عمل البحث في الجامعه

كيفية عمل بحث جامعي pdf

طريقة عمل فهرس للبحث

خطوات عمل البحث العلمي

كيفيه عمل خطه بحث

طريقة كتابة البحث الجامعي

كيفية عمل بحث علمي جامعي

طريقة اعداد بحث علمي

طريقه عمل بحث باللغه الانجليزيه

طريقة كتابة بحث التخرج

كيفية عمل بحث للكلية

كيفية عمل بحث تخرج

كيف اعمل بحث للجامعه

كيف اعمل بحث علمى

عمل بحث جامعي

طريقة عمل بحث مستل من رسالة ماجستير

طريقة خطة البحث

طريقة عمل البحث العلمي الجامعي

طريقة عمل خطة بحث رسالة ماجستير

كيفية عمل بحث علمي متكامل

خطوات عمل مشروع تخرج

كيف اعمل بحث علمي

طريقة كتابة ملخص البحث

طريقة عمل ورقة بحثية

طريقة كتابة خطة البحث للماجستير

طريقة عمل بحث علمي جامعي

طريقة عمل بحث تخرج

كيف اعمل بحث عن موضوع

طريقة كتابة فهرس البحث

طريقة كتابة بحث علمي جامعي

كيفية عمل خاتمة للبحث

طريقة عمل بحث التخرج

طريقة اعداد بحث جامعي

طريقة كتابة البحث العلمي بالتفصيل

طريقة عمل بحث مختصر

كيف اعمل بحث تخرج

كيفية خطة البحث

طريقة كتابة غلاف البحث العلمي

كيفية انشاء خطة البحث

طريقة كتابة الفهرس في البحث العلمي

طريقة عمل بحث جامعي مميز

كيفية انشاء بحث جامعي

طريقة عمل بحث علمي متكامل

طريقة كتابة خطة بحث

كيفية انشاء بحث علمي

طريقة اعداد خطة بحث

كيفية عمل بحث تخرج بكالوريوس

طريقة كتابة البحث العلمي باللغة الانجليزية

كيفية انشاء بحث

طريقة عمل بحث تخرج انجليزي

طريقة بحث التخرج

كيفية عمل بحث التخرج

طريقة فهرسة البحث

كيفية عمل حلقة بحث

خطوات عمل بحث تخرج

طريقة كتابة حلقة بحث

طريقة البحث الجامعي

طريقة كتابة بحث تخرج

طريقة الهوامش في البحث

كيفية عمل خطة بحث تخرج

Edmodo موقع

التسجيل في ادمودو

المنصة التعليمية الإلكترونيةEdmodo

 لتقديم بحوث الطلاب

 

 

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثالث الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الرابع الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الخامس الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف السادس الابتدائى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الاول الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثانى الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثالث الاعدادى

حمل البحث من الرابط

ابحاث طلاب نهاية العام

 
 
 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
azouz1 - Mar 20, 2020, 5:57 AM - Add Reply

Admin DashboardMember Dashboardالاتصال بناالتسويق الالكترونيالربح من الانترنتكورسات تعليمية
اخبارنا بأيدنا

بحث مشروع الطلاب نهاية العام لكل مادة على المنصة الإلكترونية
225 Hits - Amal - Mar 19, 2020, 9:22 PM


بحث مشروع الطلاب نهاية العام لكل مادة على المنصة الإلكترونية
وزير التعليم يقرر الآتي:

- إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب من ٣ ابتدائي إلى ٢ إعدادي.

- امتحان طلاب أولى وتانية ثانوي في نهاية العام الدراسي إلكترونيا من المنزل ولن يذهبوا للجان.

القرارات بالتفاصيل الدقيقة:

- مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

- من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

- الشهادات العامة والدبلومات الفنية.. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

- الصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.
بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثالث الابتدائى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام



بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الرابع الابتدائى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الخامس الابتدائى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف السادس الابتدائى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الاول الاعدادى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام

بحث مشروع الطلاب نهاية العام الصف الثانى الاعدادى
حمل البحث من الرابط
ابحاث طلاب نهاية العام




Explore more about
Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

mail@example.com
Comments
Add comment
Content


RECENT ARTICLES
بحث مشروع الطلاب نهاية العام لكل مادة على المنصة الإلكترونية
Mar 19, 2020, 9:22 PM - Amal
طرق الربح من الانترنت 2020
Mar 18, 2020, 9:50 PM - Ahmed Apally
بيل غيتس
Mar 17, 2020, 9:49 PM - Amal
فيروس كورونا
Mar 17, 2020, 8:17 PM - Ahmed Apally
الفأرة الصغيرة التي كانت أميرة | قصص اطفال | حكايات عربية
Mar 15, 2020, 9:34 PM - azouz
البجعات البريات | قصص اطفال | حكايات عربية
Mar 15, 2020, 9:20 PM - azouz
|قصص اطفال |قصة الامير بايايا
Mar 15, 2020, 9:09 PM - azouz
قصص اطفال|قصة من يلبس القطة جرسًا|قصص عربيه للاطفال
Mar 15, 2020, 8:54 PM - azouz
الارصاد الجويه فى مصر
Mar 11, 2020, 4:12 PM - Amal
هدايا عيد الأم
Mar 9, 2020, 7:22 PM - Ahmed Apally


الاكثر قراءه
تحميل ملف قنوات iptv
Feb 10, 2020, 11:29 AM - azouz
كرسي بين باج
Feb 21, 2020, 8:27 PM - azouz
هدايا عيد الأم
Mar 9, 2020, 7:22 PM - Ahmed Apally
تطبيق أغانى أطفال بدون أنترنت
Dec 15, 2019, 10:13 AM - azouz
معلم بناء ومليس وسباك ومبلط سراميك بجده والمدينه 0548165966
Jan 14, 2020, 5:27 PM - Ahmed Apally


JOIN OUR NEWSLETTER
Subscribe our newsletter to stay updated.

mail@example.com
FOLLOW US



PrivacyTerms of Use
Copyright © اخبارنا بأيدنا 2020

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.